أبرز 10 مميزات في هاتف"جلاكسي إس 4"
التصنيف: تكنولوجيا
أبرز 10 مميزات في هاتف
 بعد اطلاق شركة سامسونغ لهاتفها الذكي الجديد "Galaxy S4"، فنّد موقع "إن دي تي في" التكنولوجي المتخصص 10 مميزات، قال إنها الأبرز في الهاتف الجديد.

وجاءت تلك المميزات على النحو التالي:

1- التوقف الذكي/ التنقل الذكي:  يقدم جالاكسي س4 خاصية جديدة، هي الأبرز في عالم الهواتف الذكية، ألا وهي أنه يمكنك أن تصعد وتهبط بالشاشة وتغير وتقلب الصفحات بمجرد النظر إلى أعلى أو أسفل أو يميناً أو يساراً، والطريقة ذاتها يمكنك أن توقف أو تشغل مقاطع الفيديو والصوت المختلفة.

2- خاصيةAir view : وفقاً لهذه الخاصية يمكن لأي شخص التحكم بالجهاز من دون لمس الشاشة التي تعمل باللمس فعلياً، ويمكنك أن تتحكم في بريدك الإلكتروني أو معارض الصور الخاصة بك أو تتصفح شبكة الإنترنت أو تتحكم في مسارات الموسيقى أو مقاطع الفيديو بمجرد أن تحوم بإصبعك في الهواء فوق الشاشة دون أن تلمسها".

3- اللعب الجماعي: يدعم هاتف "جلاكسي إس 4" نظام الألعاب متعددة اللاعبين، والتي يمكنها أن تربط أكثر من جهاز من هذا الإصدار مع بعضهم بعضاً واللعب أو عرض وثائق أو ملفات موسيقية أو صور أو مقاطع فيديو بصورة مشتركة.

4- الآمر الصوتي: يضيف الجهاز الجديد خاصية تلبية "الأوامر الصوتية" للمستخدم، والتي توفر على المستخدم البحث بنفسه عن اسم صديق يود الاتصال به أو تصفح حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، وما إلى ذلك.

5- مراقب صحي: يتيح هذا الجوال أيضاً للمستخدم متابعة حالته الصحية عبر الجهاز، وقياس وزنه يومياً، ومراقبة مستويات ضغط الدم والسكر، عن طريق تطبيقات يتم توفيرها مجاناً للمستخدمين.

6- مجسات حرارية: يمكن لـ "جلاكسي إس 4" أن يقيس لك درجة الحرارة ودرجة الرطوبة في المكان الذي تقطن فيه عن طريق مجسات حرارية مثبّتة فيه، ومن دون اللجوء لأي تطبيقات خارجية غير دقيقة.

7- تصوير مزدوج: يمكن من خلال هاتف سامسونج الذكي الجديد أن تلتقط صورتين في آنٍ واحد عن طريق الكاميرا الخلفية ذات دقة تصوير 13 ميجا بيكسل، والكاميرا الأمامية ذات دقة تصوير 2 ميجا بيكسل، وهو ما يتيح لك التقاط صورة سريعة وأنت تجري مكالمة فيديو مثلاً.

8- التصوير والتسجيل معاً: يمكن لمستخدم الهاتف أيضاً أن يلتقط صورة فوتوغرافية ويسجل صوتاً في آنٍ واحد.

9- تصوير درامي: يمكن جمع عددٍ من الصور التي تم التقاطها في صورة واحدة، وهي الميزة التي ستكون مفيدة في الصور المتتابعة التي يتم التقاطها لشخص واحد يؤدي عمل ما؛ ما سيجعل جمعها في لقطة واحدة أكثر واقعية.

10- الترجمة: الميزة في خاصية الترجمة التي يوفرها "جلاكسي إس 4"  تكمن في أنه لا يحتاج إلى اتصال  في الانترنت لاستخدامها ، بل يمكنه ان يترجمها لك بمجرد نطقك لها أيضاً يمكنه أن يترجمها لك.. لكن الأزمة الخطيرة به أنه يمكنه الترجمة من وإلى 9 لغات ليس من بينها العربية، ويتوقع أن تصدر تحديثات له حين نزوله للشرق الأوسط تحتوي على الترجمة بالعربية.

إقرأ أيضاً

خبر عاجل